Uncategorized

كيف تجعل غرفة صغيرة تبدو أكبر؟

بالتأكيد ، لن نوسع أبعاد الغرفة الفعلية. ولكن هناك بعض الحيل فيما يتعلق بالألوان ، وبعض التعديلات في خيارات الديكور ، وإعادة ترتيب للعناصر، والتفاصيل في قطع الأثاث التي يمكن أن تساعد في الوصول إلى .ايهام العين بأن المساحة أكبر مما هي عليه

على الجانب الآخر ، قد تكون عالقًا بالفعل مع بعض القطع التي تجعلك تشعر بإحساس الغرفة الضيقة المغلقة ، في حين أن غرفتك الفعلية ليست كذلك.

لذا ، دعنا نطلعك على الأشياء التي ستحدث فرقًا حقيقيًا في شكل مساحة الغرفة.

نبدأ بالعنصر الأكثر شيوعاً، وهو المرايا

يعد الضوء الطبيعي من الأمور المؤثرة في الحصول على مظهر المساحة الأكبر، فلعلك لاحظت من قبل أن الأماكن التي تحتوي على نوافذ صغيرة أو التي بدون نوافذ تبدو أصغر حجمًا، ولكن لحسن الحظ يمكنك استخدام مرايا الحائط كبديل للنوافذ حيث تضفي الاحساس الوهمي بالضوء.

وتزداد هذه الحيلة فاعلية حينما تعلق المرايا حيث تعكس نافذة او حتى ضوء اصطناعي مثل النجفة.

تحقيق التوازن بين الأرجل المرتفعة و المسطحة

الأثاث المسطح بدون أرجل يوحي في العين بالوزن الثقيل. ولهذا مفترض أن تمزجه مع أثاث بأرجل مرتفعة ، والذي يوحي بالوزن الأخف، فتحقق التوازن. فالاكتفاء بالأثاث الثقيل القريب من الأرض وحده يغلق الغرفة ويجعلها محدودة

فمثلا اذا كان لديك كنبة بلا أرجل ملتصقة بالأرض، تأتي لها بترابيزة قهوة او ترابيزة رئيسية بأرجل مرتفعة لخلق منظر المساحة المفتوحة بأشياء أخف بصريًا.

نفس الشيء اذا كان لديك سرير ملتصق بالأرض بلا أرجل. فمن أجل اعطاء فرصة أكبر لمزيد من الضوء والهواء للبصر، سوف يكون الاختيار الأمثل هو كمود معلق أو بأرجل عالية

حيل الإضاءة

تعدد مصدر الضوء

لا تعتمد على مصدر واحد للضوء، مثل الاكتفاء بالنجفة الرئيسية، والتي بطبيعة الحال تركز الضوء على بقعة معينة من الأرض. على العكس انت تحتاج لفتح المساحة امام العين. ولهذا عليك ان تعدد المصادر في الأركان وعلى جميع الارتفاعات، مثل المصباح الأرضي في الركن، مصباح الطاولة “الأباجورات” على الترابيزات الجانبية والبوفيه، وكذلك الأباليك على الحائط.

المعلقات الطويلة

مصابيح معلقة بقلادة طويلة تسلط الضوء على ارتفاع الغرفة بدلاً من الأرضية الصغيرة. لذلك ، من الأفضل أن تستفيد من السقف المرتفع إذا كان لديك واحد.

ديكور الحائط الواحد الكبير

 إذا كان لديك مساحة محدودة ، اتجه الى القطعة الكبيرة عندما يتعلق الأمر بديكور الحائط. تجنب افكار جدار الجاليري الذي يحتوي على العديد من القطع الصغيرة. المساحة المشتتة بقطع كثيرة تشعر بازدحام المكان، فترى العين أنه ضيق.

، حينما يقتصر الجدار على عنصر واحد كبير، فإن هذا العنصر يخلق نقطة محورية للعين ويجذب الانتباه الى مركز معين يحتوى القطعة الكبيرة. هذا يجعل العين تنخدع باحساس المساحة الأكبر.

ألوان الطلاء

ربما يكون من المعروف أن الالوان الفاتحة توحي بالمساحة الأكبر. لكن الأهم من درجة اللون هو ان اللون الواحد يوحي بالمساحة الأكبر أكثر بكثير من تعدد الألوان.

فإذا كانت لديك مساحة كبيرة جدا، فإن تعدد الالوان يعمل على تحديدها حتى لا تصبح مشتتة وفوضوية ويعطيها دفئ وخصوصية. وعلى الجانب الآخر اذا كانت المساحة محدودة، فإن تعدد الالوان وخاصة لو كانت داكنة يوقف العين عند حد حافة الجدار حيث نهاية لون وبداية آخر. هنا تبدأ العين بتقسيم المساحة الصغيرة أصلا الى مساحات أصغر.

.في المقابل ، يزيل اللون الواحد الحدود ويجعل المساحة تبدو ممتدة

[simple-author-box]

اترك تعليقاً